أرض النيلين

السودان بلد عربي أفريقي غني بالعادات والتقاليد والتاريخ والتراث. يعد التنوع الثقافي أحد أعظم نقاط قوتنا ويظل هو الشيء الوحيد الذي يربطنا جميعًا.

من أجمل جوانب الحرف اليدوية التقليدية قدرتها على إقامة روابط بين الناس، فهي تحمل معها إحساسًا بالتاريخ وتذكرنا بالأشخاص الذين صنعوها والذكريات التي ارتبطت بهم. 

روائح أصيلة

للعطور المحلية ومنتجات العناية بالبشرة أهمية ثقافية كبيرة في السودان فهي تشتهر بالرائحة الفريدة والخالدة، والمكونات عالية الجودة، والفوائد العظيمة، وعملية التصنيع المعقدة. تثير كل رائحة إحساسًا فريدًا يأخذنا في رحلة حنين إلى الجذور.

في السودان، غالبًا ما تُستخدم العطور في حفلات الزفاف والتجمعات العائلية وحفلات استقبال المواليد وغيرها من المناسبات فهي لغتنا غير المنطوقة للتعبير عن هويتنا وإظهار حسن الضيافة والاحترام والكرم. 

رسالتنا

إن فن صناعة العطور السودانية متجذر في حضاراتنا القديمة. نحن نؤمن بأن ثروة الخبرة والمهارات التي تنتقل من جيل إلى جيل لها قيمة تاريخية وثقافية تفوق الصناعات الجديدة. ولهذا السبب نستثمر في تبادل المعرفة وتوثيق تراثنا الثقافي والحفاظ على أصالة المنتجات المحلية مع تبني الابتكار والتطوير.